التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الصائدون في الماء العكر حول تحسين دخل الأئمة


 الصائدون في الماء العكر حول تحسين دخل الأئمة
هل يتساوى العامل في المستشفى مع الطبيب؟
هل يتساوى العامل في المدرسة مع المُعلم؟
هل يتساوى عامل النظافة في المحكمة مع القاضي ؟
هل يوجد في أي مؤسسة أو وزارة تساوي في الأجر بين من هو حاصل على مؤهل عالي وبين من هو حاصل على محو الأمية أو الابتدائية أو دبلوم ؟
--------------------------------------------------------- 
يطالب أئمة الأوقاف منذ عدة سنوات بتحسين أوضاعهم المعيشية البالغة السوء ولكن حدث النقيض فقد خُصم منهم 350 جنيها تحسين دخل ثم حُرموا من الـ 200 % كما تم خصم بنود أخرى ، وهذه المبالغ تقارب الألف جنيه أو أكثر، وانتفض الأئمة وقاموا بعشرات الوقفات منذ 2011 وحتى وقت قريب ولاقوا الأمرّين حتى أن بعضهم كان يستلف الأجرة ليذهب إلى القاهرة ليطالب بالحقوق  ومنهم من لم يجد حتى من يستلف منه الأجرة ولم يستطع السفر للقاهرة فقام بوقفة أمام مديريته في محافظته.
وفي هذه الفترات زاد الإداريون والعمال ومقيمي الشعائر الـ 200 % وغيرها ولم يتكلم الأئمة بشأنهم بل طالبوا فقط بحقهم في التحسين وعمل كادر مثل المدرسين والأطباء ولكن لا حياة لمن تنادي.
ثم كان القرار الأخير والذي يُرجِع للأئمة بعضا من حقوقهم المسلوبة ويحسن قليلا من دخلهم 
للأسف نرى الجميع يشتم ويسب فيهم مما يتنافى مع الأدب والاحترام ، والأئمة يتمنون للجميع الزيادة والعيش الهنيء فلماذا لا تطالب بحقك دون أن تسب الآخرين؟
وإذا نظرنا إلى الأمر من زاوية أخرى فإن الإمام هو الوحيد في وحدته الإدارية الحاصل على مؤهل عالي فكيف يطلب من هو دونه في المستوى العلمي أن يتساوى به في الأجر ؟
هل يتساوى العامل في المستشفى مع الطبيب؟
هل يتساوى العامل مع المدرس في المدرسة ؟
هل يتساوى عامل النظافة في المحكمة مع القاضي ؟
هل يوجد في أي مؤسسة أو وزارة تساوي في الأجر بين من هو حاصل على مؤهل عالي وبين من هو حاصل على محو الأمية أو الابتدائية أو دبلوم ؟
قد يقول قائل أليس لدينا أسر وأطفال مثل الأئمة ؟ 
هذا صحيح ولكن هناك تفاوت في الأجر "والله فضل بعضكم على بعض في الرزق" وبإمكانك أن تطالب بزيادة دون أن تغلط فيهم وأن تعرف حدود الأدب والاحترام فالأئمة هم العمود الفقري للوزارة وكل الطاقم العامل إنما هو قائم عليهم فبدون الأئمة لا وجود للوزارة من الأساس
وقد يقول أحدهم: إن بعض الأئمة لا يحضرون إلا يوم الجمعة و و و
أنا معك هذا صحيح ولكن هناك من يحضر  ويهتم ويعطي الدروس فلماذا نأخذ هذا بذنب هذا ؟ ثم إن هناك تفتيش مسئول عن هذه الأمور ويحاسب عليها وليس من حقك أن تجعل من نفسك قاضيا تحكم على الأئمة بما تشاء.
وختاما فإن الألف جنيه والتي لا نعرف كم ستصل بعد الاستقطاع منها غير كافية لحاجة الأئمة ولم تكن مطلبهم وإنما طالبوا بكادر مثل المعلمين والأطباء يبدأ من 4000 حتى 6000 للإمام على الدرجة الثالثة والثانية والأولى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تستعمل الفيزا كارد لأول مرة

كيف تستعمل الفيزا كارد لأول مرة

الكثير من الموظفين أصبح الآن يقبض الراتب عن طريق الفيزا كارد أو البطاقة الذكية ولكن البعض يواجه صعوبات عند التعامل أول مرة مع الفيزا كارد

والأمر أسهل ما يكون فمن خلال خطوات بسيطة يمكنك التعامل بسهولة مع ماكينة السحب وأخذ راتبك بكل هدوء

شاهد الموضوع فيديو سهل لطريقة السحب بصورة واضحة 
1 - ضع الفيزا كارد في الجزء المخصص لها (غالبا على يمين الماكينة)
2 - اضغط على الكارت جيدا وستقوم الآله بسحبه للداخل
3 - انتظر قليلا حتى تقرأ الآله بيانات الفيزا كارد
4 - سوف تظهر كتابات على الشاشة لاختيار اللغة 
5 - اكتب كلمة السر المكونة من أربعة أرقام فقط وكررها مرتين
6 - لعمل أي إجراء ستجد زر بجوار كل اختيار بالضغط عليه يتم اختيار الإجراء
7 - اختر اللغة العربية ونوع الحساب (جاري) واستعلم عن الرصيد المتاح لك
8 - ستجد اختيارات ثابتة للرقم الذي تريد أخذه (100 - 200 - 500 - 1000) لكن يمكنك اختيار (أخرى) وكتابة الرقم الذي تريد سحبه من الماكينة.
9 - بعد كتابة الرقم (زوجي) ستخرج الأموال من الماكينة بشكل تلقائي.
10 - تأكد بعد أخذ الأموال من أخذ الفيزا كارد من الماكينه واحترس من اللصوص

كيف…

اعلان وظائف مسابقة تعيين عمال المساجد والمؤذنين في وزارة الأوقاف

اعلان وظائف مسابقة تعيين عمال المساجد والمؤذنين في وزارة الأوقاف



مسابقة تعيين عمال مساجد وأئمة مساجد يناير 2015 اضغط هنا

لمعرفة جديد الوظائف المعلن عنها في وزارة الأوقاف اضغط هنا 



تعلن وزارة الأوقاف عن حاجتها لشغل عدد ( 3592 ) وظيفة عامل مسجد من الدرجة السادسة والخامسة ــ مجموعة الخدمات المعاونة ، عدد ( 1993 ) وظيفة مؤذن مسجد من الدرجة السادسة والخامسة حرفية خدمات معاونة وفقا لأحكام المادة 18 من القانون 47 لسنة78 وعلى النحو التالى :- 
الخبر من هنا
http://awkafmisr.blogspot.com/2011/09/blog-post_1038.html أولا :- مجموعة وظائف الخدمات المعاونة :- عامل مسجد بالدرجة السادسة عامل مسجدبالدرجة الخامسة المديرية عدد ( 300 ) عدد ( 75 ) القاهرة عدد (150 ) عدد ( 50 ) القليوبية / قنا عدد ( 200 ) عدد ( 50 ) الدقهلية / المنوفية / الشرقية / الجيزة / أسيوط عدد ( 15 ) عدد ( 10 ) مرسى مطروح عدد ( 200 ) عدد ( 75 ) الغربية عدد ( 69 ) عدد ( 11 ) شمال سيناء عدد ( 250 ) عدد ( 50 ) البحيرة عدد ( 120 ) عدد ( 15 ) كفر الشيخ عدد ( 50 ) عدد ( 20 ) الإسماعيلية / أسوان عدد ( 20 ) عدد ( 10 ) بورسعيد عدد ( 50 ) عدد ( 10 ) دمياط عدد ( 200 ) عدد…

حكم مصافحة المرأة الأجنبية في المذاهب الأربعة ورأي العلماء المعاصرين

حكم مصافحة المرأة الأجنبية في المذاهب الأربعة ورأي العلماء المعاصرين -
حكم مصافحة النساء في المذاهب الاربعة الموضوع: حكم مصافحة الرجل للمرأة الأجنبية
مصدرها: قسم الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية
التاريخ: 01/06/2008
حكم مصافحة الرجل للمرأة الأجنبية -

حكم مصافحة النساء في المذاهب الاربعة

تحميل الموضوع كاملا على جهازك بسهولة ويسر اضغط هنا

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد..
فهذا بحث في حكم مصافحة الرجل للمرأة الأجنبية، وبيان مذاهب العلماء فيه.

تعريف المصافحة:

المصافحة: هي الأخذ باليد. والتصافح مثله([1])، وصافحته مصافحة: أفضيت بيدي إلى يده([2]).
وقال ابن منظور: هي مفاعلة من إلصاق صفح الكف بالكف وإقبال الوجه على الوجه([3]).
وقال الحافظ ابن حجر: المراد بالمصافحة الإفضاء بصفحة اليد إلى صفحة اليد([4]).

تحديد المراد بالمرأة الأجنبية:
المرأة الأجنبية: هي من ليست زوجة ولا مَحْرَمًا. والمَحْرَم: مَنْ يَحْرُم نكاحها على التأبيد, إما بالقرابة, أو الرضاعة، أو المصاهرة([5]).
قال الإمام النووي: "واعلم أن حقيقة المحر…