التخطي إلى المحتوى الرئيسي

واجبات ومسؤوليات مديري الإدارات - لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف


واجبات ومسؤوليات مديري الإدارات:
1-تنفيذ السياسة العامة التي تضعها الإدارة العامة للمساجد بالديوان العام وإعداد ملفات لجميع التعليمات الصادرة من الوزارة وكذلك المنشورات والقرارات الوزارية .
2-الاطلاع علي جميع التعليمات والمنشورات والقرارات التي ترد من الوزارة وكذلك جميع المكاتبات التي تخص الدعوة والعمل علي تعميمها علي المحاطين بها .
3- عقد الاجتماعات الدورية للسادة المفتشين بالإدارة مرة واحدة في الشهر علي الأقل لعلاج المشكلات التي تواجههم أثناء مرورهم ومتابعة سير العمل و و ضع الخطط التي تكفل رفع المستوي الثقافي والعلمي بين صفوف الأئمة.
4- وضع التقارير الشهرية عن حالة العمل في مجال الدعوة بالإدارة واقتراح ما يراه كفيلاً بزيادة النشاط الديني ورفعه لمدير المديرية ليرفعه بدوره إلي الإدارة العامة للمساجد الحكومية .
5- رئاسة لجان الاختبار التي تعقد بالمديريات الإقليمية لاختيار المؤذنين والعمال والملاحظين وقراء السورة وقراء المقاريء ومقيمي الشعائر شفوياً.
6- الإشراف علي تنظيم المحاضرات والحفلات الدينية التي تقام بالمساجد وكذلك الإشراف علي إذاعة شعائر صلاة الجمعة والاتصال بالجهات المختصة للمحافظة علي النظام .
7- مراجعة تقارير السادة المفتشين والمفتشين الأوائل والتعليق عليها وكذلك خطوط السير للسادة المفتشين والمفتشين الأوائل وإبداء الرأي في كل ما كان خاصاً بالدعوة ومنها الجزاءات والانتدابات والتنقلات ومراقبة أعمال التفتيش وتعديل ما يري تعديله من ذلك وتوجيه هؤلاء بما يتفق والمصلحة العامة .
8- الإشراف علي اللجان المختلفة التي تعقد بالمساجد الواقعة في دائرة الإدارة فيما يختص بنشر الدعوة الدينية مساهمة مع الأجهزة الأخرى .
9- الإشراف علي إعداد الخطب المذاعة قبل إرسالها للوزارة .
10- مراقبة تنفيذ تعليمات المسجد لسنة 1989م و2003م وما يصدر بعدها من قرارات وتعليمات أخري.
11- اقتراح تعزيز الوظائف بالمساجد علي ضوء الواقع مع تدعيم ما يؤيده من حدود التعليمات المالية والإدارية.
12- المرور علي المساجد التابعة للوزارة في أنحاء الإدارة للوقوف علي مدي سير العمل والعاملين وإبداء الرأي والتوجيه سواء كان مباشراً أو عن طريق السادة مفتشي المساجد .
13- البت فيما ترجع إليه فيه الأقسام في إدارته في كل ما يمس الدعوة ولا يبت في أي أمر من الأمور –في هذا الشأن – إلا بعد أخذ رأيه .
14- البت في كل مكاتبة واردة للإدارة أو صادرة منها خاصة  بشئون الدعوة وضرورة أخذ رأيه في أي إجراء يتصل بالعمل أو العاملين في حقل الدعوة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية: فرصة عمل : إمام لمسجد دار السلام في مدينة أرلنجتون تكساس - الولايات المتحدة الأمريكية المؤهلات المطلوبة:  1 - حفظ القرآن الكريم كاملا بصوت حسن  2 - حاصل على الدكتوراة في الشريعة الإسلامية  (الفقه أو التفسير أو الحديث...) 3 - يجيد التكلم باللغتين العربية والإنجليزية (أو على الأقل يمكنه التواصل باللغة الإنجليزية) 4 - ذو خبرة في التعامل مع الأطفال والشباب الرجاء إرسال صور عن السيرة الذاتية والشهادات الجامعية والخبرة وتسجيل صوتي من تلاوة القرآن الكريم على البريد الإلكتروني: Search_darelsalam@yahoo.com

تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد تصميم رائع

الشيخ يونس صابر تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع من تصميم الشيخ يونس صابر من مديرية أوقاف القاهرة - شمال القاهرة التحميل من خلال هذا الرابط http://www.mediafire.com/?l6iogw0wntyj99h تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف مقدمة لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف اضغط هنا أعمال التفتيش اضغط هنا تعليمات يجب مراعاتها بكل دقة اضغط هنا واجبات المفتش المساعد اضغط هنا واجبات المفتش الأول اضغط هنا واجبات ومسئوليات مدير الإدارة اضغط هنا الاجتماعات والتقارير اضغط هنا خاتمة اضغط هنا