التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عمل المفتش المساعد - لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف

عمل المفتش المساعد - لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف
عمل المفتش المساعد :
نظراً لزيادة عبء المفتش وكثرة المساجد والزوايا التي يمر عليها يمكن الاستعانة بإمام  نشيط  مشهود له بالكفاءة وسرعة الحركة وحسن السمعة  كمفتش مساعد  لمساعدة السيد المفتش والقيام بالأعمال المعاونة له ومتابعة  تنفيذ التعليمات بحيث يتم تدريبه علي أعمال التفتيش ويتم تزكيته وتثبيته مفتش عند إجراء مسابقة التفتيش التي تعقدها الوزارة ويكون عمله كالتالي:
1- يكلف بالمرور علي عدد من المساجد تكون قريبة من مسجده ومحيطة به بحيث لا يتكلف مشقة في الانتقال ولا يحصل علي بدل سفر  مع إعفائه من الأوقات ويحل محله إمام أوقات أو مقيم شعائر أو مؤذن المسجد ,ويكون عمله ثلاثة أيام بالإدارة ويومان بالمسجد بخلاف الجمعة حتي يتمكن من تحضير مادة درسه ,وإمامه المصلين وإلقاء الدرس  المقرر عليه وعليه أيضاً إقامة صلاة الجمعة بمسجده ..
ويحاسب علي أي تقصير في أي من هذه الأمور .
2-  يكون من اختصاصه مراقبة سير العمل بالمساجد المحددة له ,ومدي انتظام العاملين بها في الحضور وفي تأدية واجباتهم ,طبقاً للتعليمات التي تصدر بشأن تنظيم العمل في المساجد .مع تدوين ملاحظاته عند المرور في دفتر أحوال المسجد ويقوم برفع تقريرا ته عن المرور وكذلك ملاحظاته إلي السيد مفتش المنطقة التي يتبعها.
3- للمفتش المساعد الحق في تكليف أحد الملاحظين بالمسجد بالإشراف علي نظافة المساجد التي تحتاج إلي عناية خاصة وذلك بعد موافقة السيد مفتش المنطقة المختص .
4- للمفتش المساعد يوماً للراحة بدلاً من يوم الجمعة شأنه شأن المفتش تماماً وليس له حضور بالإدارة ويتم إبلاغ المفتش بالمخالفات والتوصيات عند مرور المفتش عليه بمسجده..
5- تنظر المديرية بعين العطف والرعاية والتقدير لعمل المفتش المساعد وتخصيصه بميزات تتناسب مع طبيعة عمله لما يبذله من جهد ومشقة على أن يكون ذلك بتخصيص 40% من مربوط درجته كبدل طبيعة عمل ..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تستعمل الفيزا كارد لأول مرة

كيف تستعمل الفيزا كارد لأول مرة

الكثير من الموظفين أصبح الآن يقبض الراتب عن طريق الفيزا كارد أو البطاقة الذكية ولكن البعض يواجه صعوبات عند التعامل أول مرة مع الفيزا كارد

والأمر أسهل ما يكون فمن خلال خطوات بسيطة يمكنك التعامل بسهولة مع ماكينة السحب وأخذ راتبك بكل هدوء

شاهد الموضوع فيديو سهل لطريقة السحب بصورة واضحة 
1 - ضع الفيزا كارد في الجزء المخصص لها (غالبا على يمين الماكينة)
2 - اضغط على الكارت جيدا وستقوم الآله بسحبه للداخل
3 - انتظر قليلا حتى تقرأ الآله بيانات الفيزا كارد
4 - سوف تظهر كتابات على الشاشة لاختيار اللغة 
5 - اكتب كلمة السر المكونة من أربعة أرقام فقط وكررها مرتين
6 - لعمل أي إجراء ستجد زر بجوار كل اختيار بالضغط عليه يتم اختيار الإجراء
7 - اختر اللغة العربية ونوع الحساب (جاري) واستعلم عن الرصيد المتاح لك
8 - ستجد اختيارات ثابتة للرقم الذي تريد أخذه (100 - 200 - 500 - 1000) لكن يمكنك اختيار (أخرى) وكتابة الرقم الذي تريد سحبه من الماكينة.
9 - بعد كتابة الرقم (زوجي) ستخرج الأموال من الماكينة بشكل تلقائي.
10 - تأكد بعد أخذ الأموال من أخذ الفيزا كارد من الماكينه واحترس من اللصوص

كيف…

لائحة عمل إمام المسجد - وزارة الأوقاف

لائحة عمل إمام المسجد - وزارة الأوقاف

الإمام والخطيب والمدرس الأول 


1ـ إلقاء خطبة الجمعة بالتناوب مع إمام المسجد الثاني أو الثالث إن وجد. 
2ـ يتولى الإشراف على عدد من المساجد القريبة من المسجد الذي يعمل فيها على ألا تزيد عن مسجدين.
3ـ يتولى الإشراف على عدد من الزوايا القريبة من المسجد الذي يعمل فيه على ألا تزيد عن زاويتين، ويسجل ذلك بدفتر أحوال مسجده قبل الخروج من المسجد ودفتر أحوال الزاوية الذي يشرف عليها. 
طالع أيضا كيف تتعامل مع المفتش في المسجد

4ـ تنظيم الأجازات للعاملين بالمسجد وإبلاغ الإدارة. 5ـ الاشتراك في وضع تقارير الكفاية للعاملين بالمسجد.
ثالثا: المسجد الذي به أكثر من إمام (المساجد الكبرى) : يلتزم أحدهما بأداء درس بعد صلاة العصر، ويلتزم الآخر بأداء درس بعد صلاة المغرب ويقوم أحدهما بخطبة الجمعة في المسجد ويقوم الآخر بخطبة الجمعة في مسجد آخر ليس به إمام.
رابعا: الإمام والخطيب والمدرس الثاني والثالث 
1ـ يباشر عمله اليومي قبل صلاة العصر بنصف ساعة وحتى الانتهاء من صلاة العشاء.
2ـ إمامة المصلين وإلقاء خطبة الجمعة وأداء الدروس اليومية.
3ـ الرد على أسئلة رواد المسجد والإشراف الكامل على ال…

اعلان وظائف مسابقة تعيين عمال المساجد والمؤذنين في وزارة الأوقاف

اعلان وظائف مسابقة تعيين عمال المساجد والمؤذنين في وزارة الأوقاف



مسابقة تعيين عمال مساجد وأئمة مساجد يناير 2015 اضغط هنا

لمعرفة جديد الوظائف المعلن عنها في وزارة الأوقاف اضغط هنا 



تعلن وزارة الأوقاف عن حاجتها لشغل عدد ( 3592 ) وظيفة عامل مسجد من الدرجة السادسة والخامسة ــ مجموعة الخدمات المعاونة ، عدد ( 1993 ) وظيفة مؤذن مسجد من الدرجة السادسة والخامسة حرفية خدمات معاونة وفقا لأحكام المادة 18 من القانون 47 لسنة78 وعلى النحو التالى :- 
الخبر من هنا
http://awkafmisr.blogspot.com/2011/09/blog-post_1038.html أولا :- مجموعة وظائف الخدمات المعاونة :- عامل مسجد بالدرجة السادسة عامل مسجدبالدرجة الخامسة المديرية عدد ( 300 ) عدد ( 75 ) القاهرة عدد (150 ) عدد ( 50 ) القليوبية / قنا عدد ( 200 ) عدد ( 50 ) الدقهلية / المنوفية / الشرقية / الجيزة / أسيوط عدد ( 15 ) عدد ( 10 ) مرسى مطروح عدد ( 200 ) عدد ( 75 ) الغربية عدد ( 69 ) عدد ( 11 ) شمال سيناء عدد ( 250 ) عدد ( 50 ) البحيرة عدد ( 120 ) عدد ( 15 ) كفر الشيخ عدد ( 50 ) عدد ( 20 ) الإسماعيلية / أسوان عدد ( 20 ) عدد ( 10 ) بورسعيد عدد ( 50 ) عدد ( 10 ) دمياط عدد ( 200 ) عدد…