التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ابتكارات قتلت أصحابها

كان قدرهم ألا يروا نتيجة جهدهم وأبحاثهم وتجاربهم لأنها كانت السبب في وفاتهم
هذه مجموعة من المخترعين فقدوا أرواحهم عند تجربتهم لابتكاراتهم

1. فرانز ريتشليت (1879-1912)
كانت لديه قناعة شديدة بإمكانيته في ابتكار بدلة يمكنها أن تتحول إلى مظلة للطيارين أطلق عليها اسم "Flying Tailor". لقي فرانز ريتشليت مصرعه في فبراير عام 1912 أثناء تأديته لتجربة اختبار للبدلة في مراحل تعديلها عندما قفز من أعلى برج إيفل الفرنسي على ارتفاع 57 متراً أمام حشد كبير من الجماهير. كان من المفترض أن يجري فرانز التجربة باستخدام دمية، ولكنه في اللحظات الأخيرة بدل رأيه وقرر أن يقفز لتجربة البدلة بنفسه.  


 2. ماكس فالير- (1895-1930) أحد مؤسسي علم الصواريخ في ألمانيا وجمعية الطيران في الفضاء والتي تسبب أعضائها في نجاح الطيران إلى الفضاء الخارجي في القرن الـ20.  في الثلاثينيات من القرن الماضي، كان فاليرـ بالتعاون مع أعضاء الجمعية ـ يعملون على ابتكار صواريخ تعمل بالوقود السائل، وكان   فالير صاحب الفضل الأول في ظهور أول سيارة صاروخية تعمل بوقود سائل في التاريخ. وفي مايو عام 1930 أثناء عمل فالير على تعديل أحد المحركات الصاروخية في معمله ببرلين، انفجر المحرك مؤدياً إلى تطاير شظايا معدنية أدت إلى قطع الشريان الرئوي ووفاته في الحال.

  3. أوتو ليلينتال- (1848-1896) أول من تمكن من القيام برحلات متكررة ناجحة بطائرة شراعية، وبعود له الفضل في أن بدأ الأمل يتصاعد في إمكانية الطيران بآلات ميكانيكية، وتمكن الأخوان رايت من ابتكار الطائرة بعد اتباع نهجه العلمي وكان هو مصدر إلهامهما الأساسي. وفي عام 1869، وبعد أن تمكن ليلينتال من القيام بآلاف الرحلات الجوية باستخدام طائرة شراعية، لقي مصرعه بعدما توقفت طائرته الشراعية عن العمل فجأة لتسقط عن ارتفاع 17 متراً، حيث أدى السقوط إلى إحداث كسر في ظهره وتوفي في اليوم  التالي بعد أن قال جملته الشهيرة تعليقاً على ما ألم به نتيجة لرغبته في ابتكار ما يفيد البشرية: "التضحية أمر واجب."

  4. هاري داغليان (1921-1045) – لويس سلوتين (1910-1946) كان يعمل كل من هاري داغليان، الأميركي، ولويس سلوتين، الكندي، بمجال الفيزياء، وكانا يعملان على تطوير ابتكار قنبلة ذرية، ليلقى كل منهما مصرعه أثناء العمل على تطوير هذه الفكرة. ففي عام 1945، توفي داغليان إثر انفجار القنبلة أثناء إجراء بعض التجارب عليها في مختبره بولاية نيو مكسيكو، حيث أصيب بتسمم إشعاعي ليتوفى بعد 25 يوماً فقط، وهي الطريقة نفسها التي مات بها سلوتين، ولكن بعد 9 أيام فقط من التسمم الإشعاعي عام 1946.

  5. جين فرنسوا دي روزيه- (1754-1785) صاحب أول تجربة طيران ناجحة باستخدام المنطاد عام 1783، وفي عام 1785، حاول دي روزيه عبور القنال الإنكليزي على متن منطاد يجمع بين كيس مملوء بالهيدروجين والهواء الساخن، وبعدما حدث تغير في اتجاه الرياح، اشتعل الهيدروجين وتسبب في انفجار المنطاد وبالتالي سقوط دي روزيه، وبصحبته مساعده بير رومان، من ارتفاع 1500 قدم ما أدى إلى مصرعهما على الفور.

  6.هوراس لوسون هانلي- (1823-1863) كان يعمل كمهندس لماكينات الغواصات وتميز بمهارته الشديدة. تمكن هانلي من ابتكار أول غواصة يدوية في التاريخ والتي تسببت فيما بعد في وفاته هو ومن كان يصاحبه من طاقم العمل أثناء تجربته إياها. أطلق على هذه الغواصة اسمه فيما بعد تكريماً له فأضحت تعرف باسم CSS H.L. Hunley 

submarine.    7. أوريل فلايكو- (1882-1913) أتم فلايكو بناء أول طائرة عام 1910، أما في عام 1913 بعدما فشلت طائرته الثانية التي أطلق عليها اسم Vlaicu II في عبور جبال الكاربات جواً، بدأ في بناء طائرة أخرى معدله أطلق عليها اسم Vlaicu III لتنفيذ أمنيته والتحليق فوق جبال الكاربات، ولكنه عندما علم بمحاولة طيارين آخرين عبور الجبال مثله، تعجل فلايكو واستخدم الطائرة Vlaicu II التي سبق وأثبتت فشلها، لتكلفه حياته أثناء قيادتها.

المصدر http://www.thqafawe3lom.com/2014/01/7_30.html

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعلان وظائف مسابقة تعيين عمال المساجد والمؤذنين في وزارة الأوقاف

اعلان وظائف مسابقة تعيين عمال المساجد والمؤذنين في وزارة الأوقاف



مسابقة تعيين عمال مساجد وأئمة مساجد يناير 2015 اضغط هنا

لمعرفة جديد الوظائف المعلن عنها في وزارة الأوقاف اضغط هنا 



تعلن وزارة الأوقاف عن حاجتها لشغل عدد ( 3592 ) وظيفة عامل مسجد من الدرجة السادسة والخامسة ــ مجموعة الخدمات المعاونة ، عدد ( 1993 ) وظيفة مؤذن مسجد من الدرجة السادسة والخامسة حرفية خدمات معاونة وفقا لأحكام المادة 18 من القانون 47 لسنة78 وعلى النحو التالى :- 
الخبر من هنا
http://awkafmisr.blogspot.com/2011/09/blog-post_1038.html أولا :- مجموعة وظائف الخدمات المعاونة :- عامل مسجد بالدرجة السادسة عامل مسجدبالدرجة الخامسة المديرية عدد ( 300 ) عدد ( 75 ) القاهرة عدد (150 ) عدد ( 50 ) القليوبية / قنا عدد ( 200 ) عدد ( 50 ) الدقهلية / المنوفية / الشرقية / الجيزة / أسيوط عدد ( 15 ) عدد ( 10 ) مرسى مطروح عدد ( 200 ) عدد ( 75 ) الغربية عدد ( 69 ) عدد ( 11 ) شمال سيناء عدد ( 250 ) عدد ( 50 ) البحيرة عدد ( 120 ) عدد ( 15 ) كفر الشيخ عدد ( 50 ) عدد ( 20 ) الإسماعيلية / أسوان عدد ( 20 ) عدد ( 10 ) بورسعيد عدد ( 50 ) عدد ( 10 ) دمياط عدد ( 200 ) عدد…

كيف تستعمل الفيزا كارد لأول مرة

كيف تستعمل الفيزا كارد لأول مرة

الكثير من الموظفين أصبح الآن يقبض الراتب عن طريق الفيزا كارد أو البطاقة الذكية ولكن البعض يواجه صعوبات عند التعامل أول مرة مع الفيزا كارد

والأمر أسهل ما يكون فمن خلال خطوات بسيطة يمكنك التعامل بسهولة مع ماكينة السحب وأخذ راتبك بكل هدوء

شاهد الموضوع فيديو سهل لطريقة السحب بصورة واضحة 
1 - ضع الفيزا كارد في الجزء المخصص لها (غالبا على يمين الماكينة)
2 - اضغط على الكارت جيدا وستقوم الآله بسحبه للداخل
3 - انتظر قليلا حتى تقرأ الآله بيانات الفيزا كارد
4 - سوف تظهر كتابات على الشاشة لاختيار اللغة 
5 - اكتب كلمة السر المكونة من أربعة أرقام فقط وكررها مرتين
6 - لعمل أي إجراء ستجد زر بجوار كل اختيار بالضغط عليه يتم اختيار الإجراء
7 - اختر اللغة العربية ونوع الحساب (جاري) واستعلم عن الرصيد المتاح لك
8 - ستجد اختيارات ثابتة للرقم الذي تريد أخذه (100 - 200 - 500 - 1000) لكن يمكنك اختيار (أخرى) وكتابة الرقم الذي تريد سحبه من الماكينة.
9 - بعد كتابة الرقم (زوجي) ستخرج الأموال من الماكينة بشكل تلقائي.
10 - تأكد بعد أخذ الأموال من أخذ الفيزا كارد من الماكينه واحترس من اللصوص

كيف…

حكم مصافحة المرأة الأجنبية في المذاهب الأربعة ورأي العلماء المعاصرين

حكم مصافحة المرأة الأجنبية في المذاهب الأربعة ورأي العلماء المعاصرين -
حكم مصافحة النساء في المذاهب الاربعة الموضوع: حكم مصافحة الرجل للمرأة الأجنبية
مصدرها: قسم الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية
التاريخ: 01/06/2008
حكم مصافحة الرجل للمرأة الأجنبية -

حكم مصافحة النساء في المذاهب الاربعة

تحميل الموضوع كاملا على جهازك بسهولة ويسر اضغط هنا

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد..
فهذا بحث في حكم مصافحة الرجل للمرأة الأجنبية، وبيان مذاهب العلماء فيه.

تعريف المصافحة:

المصافحة: هي الأخذ باليد. والتصافح مثله([1])، وصافحته مصافحة: أفضيت بيدي إلى يده([2]).
وقال ابن منظور: هي مفاعلة من إلصاق صفح الكف بالكف وإقبال الوجه على الوجه([3]).
وقال الحافظ ابن حجر: المراد بالمصافحة الإفضاء بصفحة اليد إلى صفحة اليد([4]).

تحديد المراد بالمرأة الأجنبية:
المرأة الأجنبية: هي من ليست زوجة ولا مَحْرَمًا. والمَحْرَم: مَنْ يَحْرُم نكاحها على التأبيد, إما بالقرابة, أو الرضاعة، أو المصاهرة([5]).
قال الإمام النووي: "واعلم أن حقيقة المحر…