التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزير الأوقاف القوصي يؤكد الفن منه الحرام ومنه الحلال


القوصي وزير الاوقاف المصري
وزير الأوقاف القوصي يؤكد الفن منه الحرام ومنه الحلال
أكد الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى، وزير الأوقاف أنه يجب أن نميز بين الحسن والقبيح، ونأخذ الحسن ونميزه، والفن ليس فى مجمله حراماً، فالتعميم هو داء العصر الذى نعيشه وقال إن الإبداع لا يمكن أن يكون عليه قيود أو رقابة، ولكن يجب أن يكون به رقابة ذاتية داخلية، تسمى ضوابط إبداعية من الداخل، على أن تمثل أخلاقاً داخلية وليست فوقية. واستند وزير الأوقاف المصري إلى الآية القرآنية «ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم». وقال إن لهو الحديث من المفترض أنه يمثل القبح، ولكن إذا كان به شيء جميل فلا توجد مشكلة.

وقال القوصى في تصريحاته للمصري اليوم إن كل فن هابط يركز على الفساد والسوءات، وعورات المجتمع، وغرائزه، فهو حرام شرعا، فالشذوذ والجنس أمران ينفر منهما المسلم. وأضاف: «سوءات المجتمع حين تعرض وتكرر بدلا من أن تكون مستقبحة تكون مستحسنة نوعا ما، إضافة إلى أن هناك شريحة من الأطفال لا يمكن أن نجرح طفولتهم، وبالتالى على الإعلام المصرى أن يلعب دورا ذاتيا للحفاظ على قيم المجتمع وسلوكياته».

وأشار «القوصى» إلى الانفلات الأخلاقى فى المجتمع. وقال: «يجب أن يتكاتف الجميع للقضاء عليه». وقال: «لندع أفلام البورنو لمن يريد أن يشاهدها، ولكن على الإعلام مراعاة أخلاق الأمة، لأنه حين تنفلت الأخلاق فسنقول على الدنيا السلامة». وأكد «القوصى» أن الإسلام ليس دين تكفير الآخر، كما هو شائع الآن، ولكن هو دين يأمر الناس بحسن الظن فى الآخر، فهو دين الخير، ويجب أن يحمل الإنسان الخير لأبناء وطنه.

 وقال: «إذا وجدت إنسانا له محمل واحد من الخير و60 محملاً من الشر فاحمله على محمل الخير، ومن حقك أن تختلف مع كثيرين ولكن ليس أن تكفرهم، فما الذى يضيرك إذا اختلفت معهم». وتابع: «نحن فى حاجة إلى أن يكون لدينا علماء مسلمون يبحثون عن حلول للمجتمع وتنويره، لكننا انغلقنا فى آفات فرعية نأت بنا عن طبيعة الإسلام».

وتعليقا على منع الشيعة من الاحتفال بيوم عاشوراء فى مسجد الحسين أمام الضريح قال «القوصى» إن مصر دولة سنية الأصل والعقيدة، والأزهر لم ينغلق على الشيعة رغم محاولات اقتحام العرين المصرى والسياسى، لكننا متحسبون لكل محاولات الاختراق.
المصدر: المصري اليوم
وزير الأوقاف القوصي يؤكد الفن منه الحرام ومنه الحلال

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية: فرصة عمل : إمام لمسجد دار السلام في مدينة أرلنجتون تكساس - الولايات المتحدة الأمريكية المؤهلات المطلوبة:  1 - حفظ القرآن الكريم كاملا بصوت حسن  2 - حاصل على الدكتوراة في الشريعة الإسلامية  (الفقه أو التفسير أو الحديث...) 3 - يجيد التكلم باللغتين العربية والإنجليزية (أو على الأقل يمكنه التواصل باللغة الإنجليزية) 4 - ذو خبرة في التعامل مع الأطفال والشباب الرجاء إرسال صور عن السيرة الذاتية والشهادات الجامعية والخبرة وتسجيل صوتي من تلاوة القرآن الكريم على البريد الإلكتروني: Search_darelsalam@yahoo.com

تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد تصميم رائع

الشيخ يونس صابر تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع من تصميم الشيخ يونس صابر من مديرية أوقاف القاهرة - شمال القاهرة التحميل من خلال هذا الرابط http://www.mediafire.com/?l6iogw0wntyj99h تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف مقدمة لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف اضغط هنا أعمال التفتيش اضغط هنا تعليمات يجب مراعاتها بكل دقة اضغط هنا واجبات المفتش المساعد اضغط هنا واجبات المفتش الأول اضغط هنا واجبات ومسئوليات مدير الإدارة اضغط هنا الاجتماعات والتقارير اضغط هنا خاتمة اضغط هنا