التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزير الأوقاف الجديد محمد عبد الفضيل القوصي

قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء تعيين الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، وزيرا للأوقاف خلفا للدكتور عبد الله الحسينى.
وقد التقى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، الذي تم تكليفه وزيرا للأوقاف.

وصرح الدكتور عبد الفضيل القوصي، عقب اللقاء، بأن فترة العمل بالوزارة خلال المرحلة المقبلة ستقوم على محاولة دفع الخطاب الديني لمزيد من استشراف المستقبل، "حيث إننا أمام مستقبل مليء بالتحديات ونحتاج إلى جهود الجميع وجميع طبقات وفئات المجتمع".

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على الدفع بالأمة المصرية للتلاحم والتآخي بين جميع الاتجاهات الإسلامية، وبين هؤلاء وإخواننا المسيحيين، الذين نكن لهم كل المودة والاحترام.

وشدد القوصي على أننا نحتاج إلى نظرة واعية نحو المستقبل من أجل نهضة مصر، خاصة في هذه الفترة التي تحتاج لتضافر الجهود كافة، مؤكدا أهمية التئام شمل الجميع بالوطن وإنهاء بعض النزاعات القائمة بين البعض وتوسعة الأفق، وكذلك ضرورة تواصل الجهود والبناء على ما سبق من سياسات في الوزارة وعدم تقطيع المراحل.

وعما إذا كان يمكن تقديم الدية للشهداء عوضا عن القصاص، قال الوزير: "إنني لست من أنصار الفتاوى الفردية، ولكن من أنصار جهود الفتاوى الجماعية التي تصدر من الجهات المختصة".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية: فرصة عمل : إمام لمسجد دار السلام في مدينة أرلنجتون تكساس - الولايات المتحدة الأمريكية المؤهلات المطلوبة:  1 - حفظ القرآن الكريم كاملا بصوت حسن  2 - حاصل على الدكتوراة في الشريعة الإسلامية  (الفقه أو التفسير أو الحديث...) 3 - يجيد التكلم باللغتين العربية والإنجليزية (أو على الأقل يمكنه التواصل باللغة الإنجليزية) 4 - ذو خبرة في التعامل مع الأطفال والشباب الرجاء إرسال صور عن السيرة الذاتية والشهادات الجامعية والخبرة وتسجيل صوتي من تلاوة القرآن الكريم على البريد الإلكتروني: Search_darelsalam@yahoo.com

تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد تصميم رائع

الشيخ يونس صابر تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع من تصميم الشيخ يونس صابر من مديرية أوقاف القاهرة - شمال القاهرة التحميل من خلال هذا الرابط http://www.mediafire.com/?l6iogw0wntyj99h تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف مقدمة لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف اضغط هنا أعمال التفتيش اضغط هنا تعليمات يجب مراعاتها بكل دقة اضغط هنا واجبات المفتش المساعد اضغط هنا واجبات المفتش الأول اضغط هنا واجبات ومسئوليات مدير الإدارة اضغط هنا الاجتماعات والتقارير اضغط هنا خاتمة اضغط هنا