التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أزمة المستبعدين أمنيا تشتعل من جديد أمام وزارة الأوقاف

أزمة المستبعدين أمنيا تشتعل من جديد أمام وزارة الأوقاف
دخل العشرات من خريجي جامعة الأزهر الذين استبعدوا أمنيا من التعيين أئمة بوزارة الأوقاف في اعتصام مفتوح أمس أمام ديوان عام وزارة الأوقاف، وهو الاعتصام الرابع من نوعه.
يأتي ذلك بعد انتهاء المهلة التي منحوها للوزير الدكتور عبد الله الحسيني لإنهاء مشكلتهم واتخاذ قرارا بتعيينهم مع تعويضهم عن سنوات استبعادهم رغم اجتيازهم الاختبارات، بسبب تقارير جهاز "أمن الدولة" التي أوصت بعدم تعيينهم لخطورتهم الأمنية.
اتهم المعتصمون الوزير برفض حل الأزمة وأنه يعمد إلى التسويف، مؤكدين أنه عقد اجتماعا معهم أمس تذرع خلاله بعدم وصول درجات مالية من وزارة المالية لهم، مما اعتبروه رفضا لمطالبهم بصورة غير مباشرة.
ورفع المعتصمون لافتات تعبر عن مطالبهم ومنها: "المستبعدون أمنيا إلى متى؟" و"لماذا الإصرار على استبعاد كفاءات الدعاة" و "نحن أزهريون وسطيون ولسنا متطرفين يا مسئولي الأوقاف" و"الأزهريون ممنوعون قبل الثورة وبعدها".
وكان العشرات من المستبعدين أمنيا اعتصموا من قبل أمام مكتب وزير الأوقاف للمطالبة برحيل الوزير الحسيني بسبب تجاهل مطالبهم، مؤكدين أنهم نجحوا في الاختبارات لكن أسماءهم لم تدرج في كشوف الناجحين بسبب دواعٍ أمنية. وطالبوا الوزير بتنفيذ ما وعد به بعودة جميع الأئمة المستبعدين لممارسة أعمالهم. 
لكن الحسين قام بالاستعانة بقوات الشرطة لفض اعتصامهم وطردهم من ديوان عام الوزارة بسبب منعه من ممارسة عمله وتعطيل سير العمل بالوزارة. وقامت قوات الشرطة باستخدام القوة المفرطة معهم حيث قامت بضربهم بالهراوات وركلهم بالإقدام حتى تم إخراجهم من ديوان عام الوزارة، مما أسفر عن إصابة خمسة من المعتصمين.

أزمة المستبعدين أمنيا تشتعل من جديد أمام وزارة الأوقاف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية: فرصة عمل : إمام لمسجد دار السلام في مدينة أرلنجتون تكساس - الولايات المتحدة الأمريكية المؤهلات المطلوبة:  1 - حفظ القرآن الكريم كاملا بصوت حسن  2 - حاصل على الدكتوراة في الشريعة الإسلامية  (الفقه أو التفسير أو الحديث...) 3 - يجيد التكلم باللغتين العربية والإنجليزية (أو على الأقل يمكنه التواصل باللغة الإنجليزية) 4 - ذو خبرة في التعامل مع الأطفال والشباب الرجاء إرسال صور عن السيرة الذاتية والشهادات الجامعية والخبرة وتسجيل صوتي من تلاوة القرآن الكريم على البريد الإلكتروني: Search_darelsalam@yahoo.com

تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد تصميم رائع

الشيخ يونس صابر تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع من تصميم الشيخ يونس صابر من مديرية أوقاف القاهرة - شمال القاهرة التحميل من خلال هذا الرابط http://www.mediafire.com/?l6iogw0wntyj99h تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف مقدمة لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف اضغط هنا أعمال التفتيش اضغط هنا تعليمات يجب مراعاتها بكل دقة اضغط هنا واجبات المفتش المساعد اضغط هنا واجبات المفتش الأول اضغط هنا واجبات ومسئوليات مدير الإدارة اضغط هنا الاجتماعات والتقارير اضغط هنا خاتمة اضغط هنا