التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الثلاثاء 26 أبريل يوم استقلال الأزهر الشريف

 الثلاثاء 26 أبريل يوم استقلال الأزهر الشريف
تحت شعار ( الأزهر يريد وحدة واستقلال)
دعوة من علماء الأزهر الشريفيد وحدة واستقلال
من أجل استعادة دور الأزهر الشريف محليا وعالميا وريادته دعويا كأكبر مؤسسة شرعية
إلي جميع شرائح الأزهريين من الرجال والنساء:
1ـ علماء ورموز الأزهر الشريف.
2ـ أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر.
3ـ علماء وزارة الأوقاف والوعظ والإرشاد.
4ـ المدرسون والمدرسات بقطاع المعاهد الأزهرية.
5ـ الخريجون والخريجات من الأزهر الشريف.
6ـ الباحثون والباحثات من طلاب الدراسات العليا.
7ـ طلاب وطالبات جامعة الأزهر.
8ـ جميع العلماء والدعاة والمفكرين والحقوقيين.
9ـ مقيمو الشعائر و العاملون بالأوقاف.
10ـ جميع العاملين بجميع قطاعات ومؤسسات وهيئات الأزهر الشريف.
11ـ طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية: ( الابتدائي ـ الإعدادي ـ الثانوي).
12ـ جميع شرائح المجتمع بأكملها.
*** * وذلك للمطالبة باستصدار مرسوم بقانون من المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقضي بتحقيق الأهداف التالية:
1ـ أن يستقل الأزهر (جامعا وجامعة وإفتاء وأوقاف) عن الحكومة ماليا وإداريا استقلالاً كاملاً وحقيقيًّا عن السلطة التنفيذية بكلِّ درجاتها, فيصبح مؤسسة دولة لا مؤسسة حكومة, وينص على ذلك في الدستور.
2ـ إعادة تشكيل "هيئة كبار العلماء" بالانتخاب مع الإبقاء على مجمع البحوث الإسلامية لدراسة ما يطرح على الهيئة من قضايا, واختيار شيخ الأزهر بالانتخاب من بين أعضائها.
3ـ وحدة المؤسسة الدينية (جامعة الأزهر ـ قطاع المعاهد ـ الإفتاء ـ وزارة الأوقاف ـ مجمع البحوث ـ المجلس الأعلى للشئون الإسلامية) تحت مسمي واحد وهو الأزهر الشريف وذلك عن طريق:
أ ـ استعادة الأوقاف إلى الأزهر الشريف إدارة واستثمارا والعمل على زيادتها وتوسيعها , وفتح باب
الوقف من جديد للأزهر الشريف بمؤسساته المختلفة واستثماره استثمارا إسلاميا.
ب ـ نقل تبعية دار الإفتاء من وزارة العدل إلى مشيخة الأزهر ودمجها مع إدارة الفتوى بالأزهر الشريف.
4ـ اختيار شيخ الأزهر ورئيس الجامعة والأمين العام والعمداء ورؤساء الأقسام, ورؤساء القطاعات بالمؤسسات الأزهرية المختلفة وشيوخ المعاهد بالانتخاب لا التعيين.
5ـ تعديل القانون (103) وصياغة القانون الجديد علي أساس وحدة المؤسسة الدينية (الأزهر جامع وجامعة ـ الأوقاف ـ الإفتاء) وتحديد وقت زمني لذلك.
6ـ تطوير جامعة الأزهر مع ضمان الحفاظ علي سمتها المميز كأعظم جامعة إسلامية في العالم, ليكون لها الريادة والتقدم بين الجامعات عالميا, وذلك من خلال تطوير المناهج علي أساس الأصالة الفكرية والوسطية, وزيادة الميزانيات الموجهة للأزهر حتى يتساوى نصيب طالب الأزهر بنصيب طالب التعليم العام, حتي تستطيع حمل الرسالة الإسلامية في العصر الحديث إلى جميع أرجاء العالم.
7ـ الاهتمام بالمعلم الأزهري لدعم المعاهد الأزهرية بالمعلمين الأكفاء، من حيث رفع كفاءته في ضوء أحدث الوسائل التعليمية المعاصرة من خلال التدريب المستمر، ورفع مستواه المعيشي حتى يستطيع الإبداع والابتكار والتجويد في مهمته, و ذلك من خلال توفير كافة وسائل الدعم المادي و التقني والتوسع في إنشائها وإتاحة الفرصة للجهود الأهلية التطوعية.
8ـ وضع آلية جديدة لوجوب تعيين جميع خريجي الأزهر الشريف بالأزهر (بمؤسسات الأزهر المختلفة) علي غرار خريجي كليات الشرطة والكليات العسكرية.
9ـ إنشاء نقابة للأزهريين وفتح أفرع لها في جميع أنحاء الجمهورية.
للمشاركة في مسيرة لوحدة استقلال وإصلاح الأزهر الشريف:
يوم الثلاثاء 26/4/2011م, والتجمع بجامع الأزهر الشريف
الساعة( 9 ) صباحا.
الثلاثاء 26 أبريل يوم استقلال الأزهر الشريف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية

مطلوب إمام مسجد في أمريكا بالشروط التالية: فرصة عمل : إمام لمسجد دار السلام في مدينة أرلنجتون تكساس - الولايات المتحدة الأمريكية المؤهلات المطلوبة:  1 - حفظ القرآن الكريم كاملا بصوت حسن  2 - حاصل على الدكتوراة في الشريعة الإسلامية  (الفقه أو التفسير أو الحديث...) 3 - يجيد التكلم باللغتين العربية والإنجليزية (أو على الأقل يمكنه التواصل باللغة الإنجليزية) 4 - ذو خبرة في التعامل مع الأطفال والشباب الرجاء إرسال صور عن السيرة الذاتية والشهادات الجامعية والخبرة وتسجيل صوتي من تلاوة القرآن الكريم على البريد الإلكتروني: Search_darelsalam@yahoo.com

تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد تصميم رائع

الشيخ يونس صابر تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع من تصميم الشيخ يونس صابر من مديرية أوقاف القاهرة - شمال القاهرة التحميل من خلال هذا الرابط http://www.mediafire.com/?l6iogw0wntyj99h تحميل وطباعة جدول الدروس اليومية لكل إمام مسجد - تصميم رائع

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف

لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف مقدمة لائحة التفتيش في وزارة الأوقاف اضغط هنا أعمال التفتيش اضغط هنا تعليمات يجب مراعاتها بكل دقة اضغط هنا واجبات المفتش المساعد اضغط هنا واجبات المفتش الأول اضغط هنا واجبات ومسئوليات مدير الإدارة اضغط هنا الاجتماعات والتقارير اضغط هنا خاتمة اضغط هنا